أخر الموضوعات

ستة مواقع وبرامج لصناعة عروض تقديمية احترافية

ستة مواقع وبرامج لصناعة عروض تقديمية احترافية..

presentations
لا أحد يجهل أهمية العروض التقديمية (Presentations ) كوسيلة من الوسائل المفيدة في تقديم المعلومات النصية في العملية التعليمية في المدارس والجامعات، والتي تجعل وقت المحاضرة التعليمية أكثر إمتاعاً، والمادة العلمية أيسر وأكثر سهولة.
مواقع الانترنت، وتطبيقات الأجهزة الذكية أصبحت تطرح لنا وبكثرة في الآونة الأخيرة بدائل عن البرنامج الشهير ( powerpoint  ) التابع لشركة مايكروسفت ( Microsoft )  لصنع عروض تقديمية مختلفة وبطريقة أكثر ابتكاراً إما من خلال الموقع أو تحميل التطبيق على الجهاز الذكي، لنستطيع من خلالها إيصال المعلومات والمادة النصية إلى عروض تقديمية مليئة بالصور والبيانات والرسوم المتحركة بطريقة بعيدة عن الملل والتعقيد، في القائمة التالية 6 مواقع وبرامج يمكن من خلالها صنع عروض تقديمية جذابة، بعضها لا يدعم اللغة العربية لكن بالإمكان الاستعانة بهذه البرامج لصنع القوالب التقديمية، وإضافة النصوص عليها لاحقاً باستخدام البرامج التي تدعم اللغة العربية كالـ powerpoint  ، وفي اليوتيوب شروحات كثيرة للموقع باللغة العربية والانجليزية.
9075302_orig
موقع يمكنك من صنع عروض تقديمية متحركة ( الانيمشين animation ) دون أن يتطلب منك ذلك احترافية عالية، تستطيعين من خلاله دمج النصوص والصور والرسوم المتحركة، كل ما عليك كتابة النص كاملاً للعرض التقديمي، تسجيل الصوت وإضافة الصور، ثم الاستمتاع بصناعة العرض التقديمي.
الموقع يتيح لك اختيارات متعددة، كتحديد نوع العرض في حال كنتِ طالبة أو معلمة أو ما سوى ذلك، تحديد طبيعة العرض إن كان شخصياً أو للعمل أو التعليم، مع أنماط مختلفة للعروض ومنوعة.
يتميز الموقع بسهولته الشديدة، ولا يتطلب سوى التسجيل فقط.
canva_logo
الموقع والتطبيق لصناعة العروض التقديمية والملصقات وغيرها، يوجد له تطبيق للأجهزة الذكية، يتيح هذا الموقع العديد من الخدمات، مع وجود قوالب وصور مجانية بالإمكان الاستفادة منها في تصميمك، وأيضاً إمكانية رفع الصور من جهازك لإضافتها للتصميم، لا يخدم اللغة العربية لكن بالإمكان صناعة القوالب ومن ثم إضافة النصوص العربية ببرامج أخرى كالبوربوينت ، التسجيل فيه مجاني، وبالإمكان تحميل التصاميم الخاصة بك إلى جهازك بصيغ مختلفة، وأيضاً مشاركتها على الشبكة.
emaze_logo
يوفر هذا الموقع العديد من القوالب الجاهزة للعروض التقديمية، وإمكانية التعديل عليها، بالإضافة إلى إمكانية صنع قوالب جديدة، واشتراك عدد من الأشخاص في إعداد عرض تقديمي عن طريق الدعوة بالبريد الالكتروني، بالإمكان التسجيل في هذا الموقع إن كنت طالبة أو معلمة ببريدك الالكتروني التابع للمؤسسة التعليمية، بالإضافة إلى الفترة المجانية التجريبية التي يقدمها الموقع.

prezi_horizontal
الموقع الشهير في تقديم العروض التقديمية وصنعها بطريقتك الخاصة، الموقع يقدم لك أيضاً التسجيل المجاني وخدمة الفترة المجانية التجريبية، واستعراض عروضك التقديمية على الانترنت، ويمكنك تحميلها على جهازك عند الاشتراك بمبالغ معينة مع التمتع بميزات أخرى، كجعل عروضك خاصة وزيادة مساحة التخزين.
slides-logo
موقع يتيح لك صناعة عروض تقديمية بطريقة يسيرة وسهلة، يتيح لك خدمة إضافة المحتوى من الصور والنصوص والبيانات وغيرها، ومشاركتها وتشغليها من حاسوبك أو الأجهزة الذكية التي لديك.
02015529143941805
برنامج يتيح عمل عروض تقديمية وإضافة الرسوم المتحركة والفيديو بطريقة احترافية، يحتوي على كثير من القوالب الجاهزة وشخصيات الرسوم المتحركة العديدة، بالإضافة إلى الفترة المجانية التجريبية التي يقدمها الموقع،  وإمكانية استيراد الشرائح من تطبيق البوربوينت، كما بالإمكان حفظ العروض بصيغة تناسب العرض في جميع الأجهزة دون الحاجة لتحميل البرنامج.

ليست هناك تعليقات